Larry Page يصرح “Google تود تسجيل المزيد من الأرباح” في حوار أجرته معه جريدة Le Monde

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 31 ثانية

Larry Page يصرح “Google تود تسجيل المزيد من الأرباح” في حوار أجرته معه جريدة Le Monde

في حوار أجرته معه جريدة Le Monde الفرنسية العريقة، تخلص مجمل ما جاء في كلام Larry Page أحد مؤسسا Google في رغبة Google تسجيل المزيد من الأرباح، و ذلك بتنويع مشاريعها حسب ما يحتاجه المستخدمون.

و من جملة ما تم تناوله في الحوار مسألة إخفاق Nexus One حيث أشار Page إلى أن فريق عمل Nexus One أغفل العديد من تفاصيل بيع الهواتف على الإنترنت، و بذلك يؤكد “رسميا” إخفاق العملية خاصة في ظل تغيير نمط البيع إلى النمط الكلاسيكي عبر شركائها من شركات الاتصالات.

كما رد على جملة من الانتقادات و التي تخص مسائل خصوصية مستعملي خدماتها، حيث يشير إلى أن Google لا تحتفظ إلا بالمعلومات “القليلة” و التي تسمح بتحسين نوعية خدماتها، عكس بعض الخدمات التي تحفظ الكثير من المعلومات حيث ضرب المثل بشركات البطاقات الائتمانية. و اعتبر مسألة اعتذار شركته عن جمع معلومات إضافية في قضية Street View نقطة إيجابية لـ Google حيث أشار إلى أنه من النادر أن تقر شركة بأخطاء اقترفها و تعتذر عنها.

و في خصوص خدمة Google Docs يؤكد Page أنه لا توجد نية لـ Google إزاحة أو منافسة حزمة Office، حيث أشار إلى أنهم يركزون على توفير خدمة بسيطة يحتاجها أغلب المستخدمين، عكس توجه Microsoft و التي توفر المزيد و المزيد من الخواص الجديدة و التي لا يستعملها إلى القلة القليلة من زبائنها.

و في سؤال يخص الأجهزة اللوحية، يقول Page أنه بالنسبة إليه الأجهزة اللوحية ما هي إلى أجهزة هواتف كبيرة الحجم، لكنه يتوقع تطورها و توفير العديد من الأنواع منها و التي يتوقع أن يحوز نظام Android على صحة كبيرة منها.

يمكن الإطلاع على كامل حوار جريدة Le Monde مع Larry Page من هنا


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google