Google تعلن عن نسب عوائد إعلانات AdSense التي يحصل عليها المعلنون

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 19 ثانية

Google تعلن عن نسب عوائد إعلانات AdSense التي يحصل عليها المعلنون

نشرت Google أمس نسب عوائد الإعلانات التي يحصل عليها المعلنون المشتركون في برنامجها AdSense و المتراوحة بين 51% و 68%.

يضم برنامج AdSense كلا من AdSense for content و الذي يحصل مستعملوه على 68% من عوائد إعلانات Google، و AdSense for search و الذي يحصل مستعملوه على 51% من عوائد إعلانات Google، حيث يعتمد النوع الأول من الإعلانات على محتوى الصفحة لإظهار إعلانات متوافقة معه، في حين يعتمد الثاني على الكلمات المفتاحية المستعملة في عمليات البحث.

إعلان Google عن النسب التي يحصل عليها مستخدمو AdSense لم يأتي من دون أسباب، حيث أن عملاق البحث يمهد الطريق إلى المنافسة القادمة بينه و بين Apple فيما يخص الإعلان على الهواتف و هذا في ظل تحصلها على الضوء الأخضر لإتمام عملية شراء AdMob، و هو الأمر الذي لم يكن ممكنا لولا دخول  Apple  سوق الإعلان على الهواتف بفضل iAd و الذي سيسمح لمطوري تطبيقات iPhone الحصول على نسبة 60% من عوائد إعلاناته.

بعبارة أخرى تمثل Apple منقذ Google و منافسها في آن واحد في مجال الإعلان على الهواتف، و هو المجال الذي تنوي Google الدخول إليه بقوة و أولى بوادر ذلك، انتهاجها لسياسة الشفافية فيما يخص عوائد المعلنين.

تشير Google إلى أن هذه النسب لم يطرأ عليها أي تغيير منذ إطلاق خدمة AdSense سنة 2003، لكن هذا لا يعني بقاءها على حالها في حال ما إذا ازدادت مصاريف الخدمة بالرغم من عدم وجود نية حالية في إجراء تغييرات عليها.

يمكن الإطلاع على إعلان Google على النسب التي سيحصل عليها المعلنون من هنا


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: AdMobAdsenseGoogle

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google