Facebook يتجاوز Yahoo في عدد الإعلانات المصورة في الولايات المتحدة

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 45 ثانية

Facebook يتجاوز Yahoo في عدد الإعلانات المصورة في الولايات المتحدة

ذكر تقرير أعدته ComScore أن عدد الإعلانات المصورة (banners) المعروضة على الشبكة الاجتماعية Facebook يتجاوز لأول مرة Yahoo في الولايات المتحدة  خلال الربع الأول من العام الحالي و يحتل بذلك المرتبة الأولى.

لكن و بالرغم من احتلال Facebook الصدارة  إلا أن عوائد Yahoo  خلال نفس الفترة لا تزال في صدارة العوائد  المسجلة من هذه الإعلانات مما يقلل بعضا من أهمية فقدان Yahoo للمرتبة الأولى .

حسب هذا التقرير فإنه تم عرض 1,1 مليار إعلان مصور (banners) خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري في الولايات المتحدة ، و قدرت حصة Facebook  منها بـ 16.2% أي ما يمثل 176 مليون إعلان.

تجدر الإشارة إلى أن الشبكة الاجتماعية Facebook تسجل نمواُ متزايداُ في عدد الإعلانات المعروضة عليها، و يرجع الأمر إلى الزيادة المستمرة لعدد مستخدميها و الذين يتجاوزون الـ 400 مليون مستخدم، إضافة إلى أسعار الإعلانات على Facebook المنخفضة مقارنة بالشبكات الاجتماعية الأخرى، أو المواقع الشهيرة على غرار Yahoo.

يمكن الإطلاع على تقرير ComScore من هنا، قما يمكن قراءة تحليل الـ wall street journal  للوضع من هنا


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: facebookYahoo

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • Yacoub

    That was expected, but the question is, how can FB convert these millions of views into real millions of money, don’t get me wrong, I know FB makes money, but advertising on FB is not that worthy, I tried it and the conversion is so low, at the same time advertising on FB is really cheap, that means (for advertisers) that it’s possible to buy loads and loads of ads cheaply, but with no much return, all of that explain why FB could bypass Yahoo in view ads…