Opera تطلق الإصدار 10.53 من متصفحها لإصلاح ثغرة حرجة

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 51 ثانية

Opera تطلق الإصدار 10.53 من متصفحها لإصلاح ثغرة حرجة

بعد يومين من طرح الإصدار 10.52 الذي يعد أول RC للإصدار 10.50 تقوم Opera بالتعجيل في طرح الإصدار 10.53 لإصلاح ثغرة أمنية تم اكتشافها في الإصدار 10.52.

تم الإعلان عن ثغرة Opera الموجودة في خطأ ذاكرة غير مهيئة خاصة بتعديل البيانات غير التزامني asynchronous content modification في وقت سابق من هذا الأسبوع والنسخة 10.53 RC1 تم طرحها بشكل فوري تقريباً، كرد فعل طبيعي تجاه تصحيح ثغرة أمنية.

سبب المشكلة يعود إلى خطأ يحدث حينما يتم التعديل على محتويات صفحة بشكل مستمر من خلال document.write() والذي قد يؤدي إلى استدعاء تابع لجزء من الذاكرة بدون تهيئة عندما يقوم المستخدم بزيارة صفحة web غير آمنة. الاستغلال الصحيح لهذه المشكلة قد يؤدي إلى السماح للمهاجم بتشغيل رماز خبيث في جهاز المستخدم.

تم التأكيد على أن الثغرة تصيب فقط الإصدار 10.52 الخاص بنظام التشغيل Windows لكن الإصدار 10.53 صدر ليس لنظام Windows فحسب وإنما لمستخدمي نظام Apple Mac OS X.

يُنصح مستخدمو متصفح Opera بتحميل الإصدار الجديد وتنصيبه بدلاً من الإصدار القديمة لتصحيح الثغرة الأمنية.

يمكن تحميل الإصدار 10.53 من Opera من هنا

كما يمكن الإطلاع على تقرير secunia عن الثغرة من هنا


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

من محاربي الأسمبلي القدامى. أتقن البرمجة بالعديد من اللغات بما يتناسب مع طبيعة المشاريع التي أعمل عليها. مهتم بالنواحي الأمنية للتطبيقات المكتبية، تطبيقات الويب وأمن الشبكات والأنظمة. الرمادي هو لوني المفضّل.