Apple تعلن عن تجاوز مبيعات الـ iPad سقف المليوني جهاز خلال أقل من شهرين

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 13 ثانية

Apple تعلن عن تجاوز مبيعات الـ iPad سقف المليوني جهاز خلال أقل من شهرين

أعلنت Apple في بيان صحفي نشرته اليوم عن أن مبيعات الـiPad قد استطاعت تجاوز سقف المليوني جهاز خلال أقل من شهرين، و هذا بعد أن تجاوزت سقف المليون قطعة خلال 28 يوم فقط من إطلاقه.

لم يكن الـ iPad مسوقا سوى في الولايات المتحدة، إذ لم يتم إطلاقه في تسع دول أخرى سوى يوم الجمعة الماضي، و هو ما قد يكون السبب الرئيسي لتأخر الوصول إلى مليوني جهاز iPad مباع إلى غاية اليوم.

كما  أنه من المتوقع أن يواصل الـ iPad نجاحه أكثر إذ أن Apple ستسوق الجهاز في تسع دول أخرى خلال شهر يوليو القادم، لكن يحذر العديد من الخبراء من أن يكون سبب الانتشار السريع الحالي للـ iPad هو فقط فضول مشتريه لمعرفة ماهية الجهاز، و قد يزول هذا الفضول قبل أن تتمكن Apple من إغراق السوق بالمزيد من أجهزة الـ iPad. و هي الفرضية التي لا يمكن التحقق من صحتها إلا بعد مرور المزيد من الوقت.

لكن إذا ما قارنا مبيعات الـ iPad بأخيه الأكبر/الأصغر الـ iPhone فستتأكد نظرية نجاح الأول أكثر فأكثر، حيث لم يتم بيع سوى 1,4 مليون iPhone خلال الشهور الثلاثة الأولى من إطلاقه حيث أنه تم إطلاقه في الولايات المتحدة فقط خلال تلك الفترة.

كما استغلت Apple الفرصة لتعلن عن توفر أكثر من  5000 تطبيق موجه خصيصا للـ iPad إلى جانب الـ 200 ألف تطبيق الخاصة بالـ iPhone و التي يمكن استعمالها على الجهاز اللوحي أيضا.

يمكن الإطلاع على البيان الصحفي الذي نشرته Apple بمناسبة بيعها لأكثر من مليوني جهاز iPad من هنا


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: Appleipad

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google