Facebook مهددة بخسارة 60% من مستخدميها بسبب عدم حمايتها لبياناتهم، حسب استطلاع للرأي أعدته Sophos

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 1 ثانية

Facebook مهددة بخسارة 60% من مستخدميها بسبب عدم حمايتها لبياناتهم، حسب استطلاع للرأي أعدته Sophos

في استطلاع للرأي قامت به Sophos أبدى 60% من منتسبي شبكة Facebook نيتهم ترك الشبكة و إيقاف حساباتهم فيها بسبب سياسة عدم حماية الخصوصية التي تنتهجها هذه الأخيرة.

حسب هذا الاستطلاع و الذي شمل عينية من 1588 مستخدم، يوجد فقط 24 % من المستخدمين الذين لم يقرروا ترك الشبكة، مقابل 16% قاموا بتعطيل حساباتهم فعليا.

هذه الأرقام و إن كانت مستوحاة من استطلاع للرأي لعينية ليست بالكبيرة (لكيلا نقول محدودة) مقارنة بالـ 400 مليون مستخدم الحالي لـ Facebook، إلا أنها تمثل شريحة لا بأس بها من الساخطين على سياسات الشبكة التي لا تعترف بخصوصية مستخدميها، إذ أنها تتشارك معلومات تخص مستخدميها مع المعلنين.

تجدر الإشارة إلى أنه يتم تنظيم يوم احتجاجي عبر موقع   quitfacebookday.com لحشد  الأعضاء الراغبين في ترك الشبكة، حيث سيقوم الموقع بتذكير المسجلين فيه يوم 31 مايو الجاري ليقوموا بإلغاء حساباتهم، و هو ما قد يدفع بـ Facebook إلى إعادة النظر في سياساتها الحالية.

يمكن الإطلاع على الاستطلاع الذي قامت به Sophos من هنا

-هل تستعمل Facebook و هل تفكر في تركها؟

-هل تتوقع أي ردة فعل من طرف Facebook على استطلاع الرأي هذا؟وهل ترى أنه من الممكن أن تترك نسبة كبيرة من مستخدمي Facebook الشبكة في الـ 31 من الشهر الحالي؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: facebooksophos

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • شخصياً استعملة يومياً ولا افكر ابدأ فى ترك الحساب..

    فقد وفر على الكثير والكثير……ولا اتوقع ذلك الترك
    فكل هذة اشاعات……

  • شكرا على مجهودك الرائع