Adobe تسعى إلى حصتّها من Patch Tuesday بطرح تحديثها الأمني في وقت غير متوقع!

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 17 ثانية

Adobe تسعى إلى حصتّها من Patch Tuesday بطرح تحديثها الأمني في وقت غير متوقع!

خلافاً لما تقوم به Adobe عادة من طرح نشراتها الأمنية بشكل ربع سنوي، فإنها هذه المرة قد أعلنت بأن تحديثات حرجة لتطبيقات Acrobat و Reader سيتم طرحها يوم الثلاثاء القادم (13 أبريل/نيسان) ، مما يوحي بأن Adobe  تسعى إلى حصّة من الـ Patch Tuesday  المصطلح الخاص بـ Microsoft أيضاً 🙂

ستختص هذه التحديثات بالإصدار 9.3.1 من تطبيق Adobe Reader لأنظمة Windows، Macintosh و Unix; الإصدار 9.3.1 من تطبيق Adobe Acrobat لنظامي Windows و Macintosh; و 8.2.1 من تطبيقي Adobe Reader و Adobe Acrobat لنظامي Windows و Macintosh.

هذه المرة ستكون الأولى التي ستقوم Adobe فيها بتجربة التكنولوجيا الجديدة المضمّنة في تطبيقاتها والتي تعمل على تحميل وتثبيت التحديثات بشكل تلقائي دون عناء من المستخدم.

سيملك مستخدمي Windows ثلاثة خيارات (تثبيت التحديثات بشكل تلقائي، تحميل التحديثات بشكل تلقائي لكن يترك للمستخدم حرية اختيار متى يرد تثبيتها; عدم تحميل التحديثات بشكل تلقائي).

بينما مستخدمو Mac -لسبب ما-  يملكون خيارين فقط (تحميل التحديثات بشكل تلقائي لكن يترك للمستخدم حرية اختيار متى يريد تثبيتها; عدم تحميل التحديثات بشكل تلقائي).

تقول Adobe بأنها لا تملك أي خطط بشأن تفعيل خيار التحديث التلقائي بدون موافقة المستخدم (خلافاً لما قامت به Microsoft سابقاً مع Microsoft Genuine Advantage 😉 ) على الرغم من أنها تعتقد بأن ذلك سيكون الخيار الأمثل لمعظم المستخدمين.

يمكن قراءة المزيد عن هذه التحديثات من هنا


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

من محاربي الأسمبلي القدامى. أتقن البرمجة بالعديد من اللغات بما يتناسب مع طبيعة المشاريع التي أعمل عليها. مهتم بالنواحي الأمنية للتطبيقات المكتبية، تطبيقات الويب وأمن الشبكات والأنظمة. الرمادي هو لوني المفضّل.