Mozilla قريبة جداً من ترقيع مشكلة أمنية عمرها 8 سنوات!

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 11 ثانية

Mozilla قريبة جداً من ترقيع مشكلة أمنية عمرها 8 سنوات!

أعلنت Mozilla أنها أصبحت قريبة من طرح ترقيع من شأنه تصحيح مشكلة أمنية أصابت معظم المتصفحات وبقيت موجودة على الساحة بدون ترقيع قرابة عقد من الزمن.

المشكلة التي تتكلم عنها  Mozilla تتعلق بـالـ CSS والتي تترك أرشيف المواقع التي تمت زيارتها للمستخدمين مكشوفاً على المهاجمين من خلال كيفية قيام CSS بإظهار الروابط التي تمت زيارتها والتي لم تتم زيارتها بعد  بألوان مختلفة.

يقول Stamm أحد خبراء الأمن لدى Mozilla

نحن حقاً متحمسون  لهذا الإصلاح، ونأمل بأن تحذو باقي المتصفحات حذونا. إنها لمشكلة صعبة، على كل حال.

للإطلاع على مزيد من المعلومات حول المشكلة وتفاصيل إصلاحها يمكن زيارة مدونة Baron، أحد مهندسي Mozilla والذي قام بطرح هذا التصحيح وكتب عنه في مدونتــه.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

من محاربي الأسمبلي القدامى. أتقن البرمجة بالعديد من اللغات بما يتناسب مع طبيعة المشاريع التي أعمل عليها. مهتم بالنواحي الأمنية للتطبيقات المكتبية، تطبيقات الويب وأمن الشبكات والأنظمة. الرمادي هو لوني المفضّل.

  • خبر جيد أنهم سيقومون بإصلاحها ، في الفترة الأخيرة عانى متصفح الفاير فوكس من مشاكل ولكنه يبقى الأسرع والأفضل حتى من متصفح كروم