James Gosling الأب الروحي للغة Java يطلِّق Oracle

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 14 ثانية

James Gosling الأب الروحي للغة Java يطلِّق Oracle

و تتوالى الأسماء الثقيلة التي تترك Oracle أو بالأحرى تترك شركة Sun بعد أن اشترتها Oracle، فبعد كل من  Scott McNealy مؤسس Sun الذي ترك الشركة نهاية يناير و Jonathan Schwartz مديرها العام  الذي تركها نهاية فبراير و تلاهما Simon Phipps  مسؤولها عن المصادر المفتوحة بداية مارس، ينضم James Gosling الأب الروحي للغة Java إلى الركب و يعلن تخليه عن Oracle، مما يجعل Oracle تودع أحد رجالات Sun الكبار كل شهر.

لم يكشف James Gosling عن تفاصيل القضية، إذ لم يعلن على مدونته سوى أنه ترك الشركة، دون أن يفصح عن الأسباب و الدوافع وراء ذلك.

يمكن قراءة إعلان استقالة James Gosling من على مدونته الشخصية من هنا

–   هل تظن أن لغة Java ستتأثر برحيل أبيها الروحي عنها، أم أنها تقنية لا تزول بزوال الرجال؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • أعتقد أنها ستتأثر، إن لم يكن الآن وإنما يوماً ما..
    وربما هذا ما تريده Oracle – والله أعلم — أن تقوم بدفع منتجاتها إلى السطح بحيث لا ينافسها فيها أحد حتى لو كانت لغة برمجة أخرى أصبحت حقوقها الملكية حقاً طبيعياً لها.

    ما رأيك أنت أخي djug باعتبارك من عشاق الجافا ؟

    • djug

      لا أظن أن Oracle قد سمحت برحيل الأب الروحي للـ Java بدون مفاوضات طويلة لأن خروجه يضرها بقدر ما يضر تقنية الـ Java ككل، إضافة إلى أنه ليس لدى Oracle تقنية توازي أو تشابه الـ Java

      صراحة، حان وقت التفكير الجدي في الاعتماد على لغة أخرى غير الـ Java