نسبة استعمال الـ iPad على الانترنت توازي نسبة الـ BlackBerry، و تقترب من نسبة الـ Android

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 50 ثانية

نسبة استعمال الـ iPad على الانترنت توازي نسبة الـ BlackBerry، و تقترب من نسبة الـ Android

إذا صدقنا آخر إحصائيات لـ NetApplications فإنه لم يكن الـ iPad في حاجة إلا لبضعة أيام حتى توازي نسبة استعماله للدخول إلى الإنترنت نسبة استعمال الـ BlackBerry  و التي قدرت بـ 0,04 % من الاستعمال العالمي للإنترنت.

حسب هذه الإحصائيات، فإن نسبة استعمال الأجهزة المعتمدة على نظام Android هي 0,07% ، مما يعني أن الـ iPad أصبح قاب قوسين أو أدنى من اللحاق بنظام Google للهواتف، و الذي بالرغم من نسبة استعماله التي تشهد تزايدا مستمرا، إلا أنه لا يزال بعيدا كل البعد عن غريمه الأول iPhone و الذي يحظى بنسبة  0,51% ، و يتربع على رأس قائمة الهواتف الأكثر استعمالا للدخول إلى الإنترنت.

للتذكير فإنه لم يتم تسويق الجهاز اللوحي iPad سوى في الولايات المتحدة، مما يعني أن هذه النسبة مرشحة للزيادة لدى تسويق الـ iPad في باقي أنحاء العالم.

من جهة أخرى، فإن رغبة Google في إطلاق جهاز لوحي يعتمد على نظام Android، و إبداء العديد من المصنعين رغبتهم في القيام بالمثل، قد يقلب موازين المعادلة في القريب العاجل، مما يعني أن قراءة هذه التحليلات يجب أن تتم تحت ضوء هذه الاحتمالات.

يمكن الإطلاع على إحصائيات NetApplications من هنا


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google