Google تمشي على خطى Apple وتشتري شركة Agnilux المتخصصة في المعالجات

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 47 ثانية

Google تمشي على خطى Apple وتشتري شركةAgnilux  المتخصصة في المعالجات

وضعت شركة Google يدها على شركة Agnilux الناشئة و المتخصصة في تقنيات الخوادم و المعالجات في آن واحد في صفقة لم يتم الكشف عن قيمتها و لا تفاصيلها.

قام بإنشاء شركةAgnilux  كل من موظفين سابقين لدى Cisco ، TiVo وشركة  PA Semiمصنعة أنصاف النواقل الذي اشترتها Apple سنة 2008 مقابل 278 مليون دولار و المسؤولة عن تصنيع معالجات A4 المستعملة في أجهزة الـ iPad.

لم تكشف Google بعد عن أية تفاصيل تخص القضية، مما لا يوضح مبتغاها بعد من وراء عمليه الشراء هذه. لكن العديد من المؤشرات توحي بأن Google تضع نصب عينيها تصميم معالجات خاصة بها تكون موجهة خصيصا لنظامي Android و Chrome OS.

عملية الشراء هذه تأكد مرة أخرى التنافس القائم بين Google و Apple في مجال الهواتف الذكية، خاصة إذا نظرنا إلى الوضع من باب أن Apple تصنع المعالجات المستعملة في الـ iPad بنفسها و ذلك بفضل التقنية التي تحصلت عليها من وراء شراء شركة PA Sem و التي يشكل موظفوها السابقون نواة شركةAgnilux  ، و هو ما يوحي بأن Google تريد أن تصل إلى ما وصلت إليه Apple من إنتاج داخلي للمعالجات.

يمكن الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول القضية من هنا


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on Twitter0Share on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit1Share on Tumblr
وسوم: AgniluxGoogle

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google