Apple تشتري شركة Intrinsity المتخصصة في تصميم المعالجات

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 24 ثانية

Apple تشتري شركة Intrinsity المتخصصة في تصميم المعالجات

ضمت Apple إلى طاقمها شركة ثانية متخصصة في المعالجات بعد شركة PA Semi و المتمثلة هذه المرة في شركة Intrinsity و التي يرجع لها الفضل في التقنيات التي سمحت لـ Apple تعزيز سرعة معالج A4 ليصل إلى 1 GHz.

لا تقوم شركة Intrinsity بتصنيع المعالجات، لكنها تهتم بتصميمها، حيث أن تعمل على تقنيات للاستفادة القصوى من المعالجات الموجهة للهواتف المبنية على معمارية ARM و هذا بأقل استهلاك ممكن للطاقة.

تشير العديد من التقارير أن الهدف الرئيسي لـ Apple و الذي لم تعلن عنه صراحة هو سد الثغرات التي لم تُوفق Apple في سدها و هذا بالرغم من شرائها لشركة PA Semi سنة 2008، حيث أن هناك العديد من المعطيات التي تشير إلى مساهمة Intrinsity في تطوير معالج A4 حيث أن تردده الأصلي كان لا يتجاوز 650 MHz و الذي تم تعزيزه ليصل بقدرة قادر إلى 1 GHz.

لم ترد أي تصريحات عن Apple بخصوص أهدافها من عملية الشراء هذه ، بل اكتفت بالتنويه على لسان ناطقها الرسمي Steve Dowling بالقول:

تقوم شركة Apple بشراء بعض الشركات الناشئة بين الحين و الآخر، و لا نقوم بالإدلاء بأي تصريحات تخص نوايانا و أهدافنا من وراء شرائها.

و حسب أحد الخبراء الذين استشهدت بأقوالهم جريدة الـ New York Times فإن قيمة الصفقة تحوم حول الـ 121 مليون دولار.

للتذكير فإن Google اشترت مؤخرا شركة Agnilux و التي قام بتأسيسها موظفون سابقون لـ PA Semi المملوكة حاليا لـ Apple، و هو ما يعطي الانطباع أن شراء Apple لـ Intrinsity يعتر ردا مباشرا لخطوة Google.

يمكن الإطلاع على خبر شراء Apple لـ Intrinsity على موقع جريدة الـ New York Times من هنا


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: AppleIntrinsity

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google