Adobe تطلق Creative Suite 5 ، الإصدار الخامس من حزمة برامجها الشهيرة

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 6 ثانية

Adobe تطلق Creative Suite 5 ، الإصدار الخامس من حزمة برامجها الشهيرة

سيحجز الـ 12 من أبريل من العام الحالي بلا شك مكانا له في التاريخ الرقمي، فبعد إطلاق Microsoft لأحدث إصدارات Visual Studio و .NET Framework، ها هي Adobe أيضا تطلق حزمتها  CS5 (Creative Suite 5) و التي تأتي بإصدارات جديدة لكل برامج الحزمة، Photoshop ، Premiere، Flash، Illustrator ، After Effects و غيرها.

تأتي هذه الحزمة الجديدة بدعم لمعماريات 64 بت، كما تم الانتقال إلى  إضافة إلى توفرها في 5 إصدارات مختلفة، تتنوع بتنوع الاستعمالات و هي كالتالي:

Design Premium، Design Standard، Web Premium، Production Premium و Master Collection

لا يسعنا هذا ذكر جميع ما تمت إضافته في هذا الإصدار الجديد ، لكن هناك إضافة في برنامج Photoshop تستحق فعلا الذكر و هي خاصية الـ Content-Aware fill و التي تسمح بحذف عناصر على الصور و تعويض المكان الشاغر حسب ما يحيط بذلك العنصر، أو ملء الفراغات البيضاء اعتمادا على نقس التقنية مثلما هو موضح في الصورة التالية:

أما فيما يخص الأسعار، فإنها من ذوات الأربعة أرقام، فمثلا سعر نسخة الـ Design Premium  هو 1899$ و سعر الـ ، Web Premium هو 1799$  و سعر الـ Design Standardهو 1299$، لكن يبقى من الممكن شراء كل تطبيق لوحده.

Creative Suite 5 متوفرة حاليا فقط للحجز، و سيتم تسويق أولى النسخ منها في منتصف الشهر القادم.

يمكن الإطلاع على تفاصيل الحزمة من هنا


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: AdobeCS5

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google