Google توقف الرقابة المفروضة على موقعها في الصين، و تحول زواره إلى موقعها الخاص بهونج كونج

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 57 ثانية

Google توقف الرقابة المفروضة على موقعها في الصين، و تحول زواره إلى موقعها الخاص بهونج كونج

أعلنت Google ليلة أمس قرارها بالنسبة لأزمتها الحالية مع الصين، حيث قررت إلغاء الرقابة المفروضة على نتائج البحث على الإصدار الصيني من موقعها، كما قررت إعادة توجيه زوار google.cn إلى موقع google.com.hk الخاص بهونج كونج.

القرار الذي يمس كل من  Google Search  ، Google Imagesو Google News من شأنه أن يوفر للمستخدم الصيني إمكانية البحث باستعمال اللغة الصينية المبسطة أو ما يعرف بالـ simplified Chinese لكن عمليات البحث تقوم بها خوادم Google في هونج كونج.

هذا القرار يعني أن Google أصبحت مثل مسمار حجا، بحيث أنها تقنيا قد خرجت من الصين و ذلك بإعادة توجيه الطلبات التي يستقبلها موقع Google.cn إلى موقع google.com.hk، لكنها تبقي على كيانها القانوني في الصين ، و هو الأمر الذي لن يمر مرور الكرام على الحكومة الصينية.

في الإعلان الرسمي عن هذه الخطوة يشير David Drummond المسؤول عن القسم القضائي لدى Google “أنها خطوة منطقية و قانونية في آن واحد”، و يضيف ” نأمل أن تحترم الحكومة الصينية قرارنا هذا، بالرغم أننا نعلم أنها قادرة على حظر خدماتنا في أية لحظة”.

يمكن الإطلاع على الإعلان الرسمي لهذه الخطوة من هنا

–   هل تظن أن Google تفضل أن تُطرد على أن تنسحب من السوق الصينية؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: Googleالصين

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google