هل ستحرم Google من حق استغلال علامة Nexus One ؟

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 55 ثانية

هل ستحرم Google من حق استغلال علامة Nexus One ؟

و تتوالى مشاكل Google مع هاتف Nexus One فبعد كل من المشاكل التي خصت الاتصال بشبكات 3G، و عدم التمكن من بيع سوى 135 ألف قطعة خلال 74 يوما ، ها هي Google تواجه مشكلة قد تحرمها من حق استغلال علامة Nexus One بسبب استعمال شركة أخرى لنفس الاسم قبل استعمال Google له.

حيث رفضت الـ United States Patent and Trademark Office طلبا لـ Google كانت قد تقدمت به في العاشر من ديسمبر الماضي بسبب أن شركة Integra Telecom تستعمله في إحدى خدماتها.

من المتعارف عليه أنه من الممكن في الولايات المتحدة استعمال نفس اسم المنتجة من طرف أكثر من شركة، إن كانت هذه الشركات تنشط في مجالات مختلفة بعضها عن بعض، لكن الـ USPTO برر قراره بالتقارب الموجود بين مجال الهواتف، و بين مجال الاتصالات التي تنشط فيه Integra Telecom.

هذه الحادثة تعيد إلى الأذهان حادثة تسمية Apple لهاتفها بالـ iPhone، حيث أن الاسم كان مملوكا لـ Cisco لكنها قررت السماح لـ Apple باستعماله.

Google الآن أمام خيارين، إما تغيير اسم الجهاز  أو محاولة الحصول على حقوق استغلال الاسم بالتراضي و هو الأمر الذي يبدو أقرب إلى المنطق، و ذلك باقتراح تعويضات لشركة Integra Telecom.

–   هل تظنون أن Google قد تفكر في تغيير اسم هاتفها لتجنب مشاكل إضافية هي في غنى عنها؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • مشكورررر على المدونة الجميلة 🙂

  • أنا أتمنى لو أن Google تغير اسم هاتفها لإسم أكثر ارتباطاً بعلامة قووقل التجارية كون الجهاز متعوب عليه من الهاردوير والسوفتوير
    :على سبيل المثال
    Google Phone, G-Mobile,