علة في Facebook تسبب في ضياع رسائل و إرسالها إلى غير الأشخاص المرسلة إليهم.

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 27 ثانية

علة في Facebook تسبب في ضياع رسائل و إرسالها إلى غير الأشخاص المرسلة إليهم.

أقرت Facebook بوجود علة على شبكتها الاجتماعية و الذي تسبب في استقبال بعض المشتركين رسائل من مشتركين لا يعرفونهم و لا ينتمون إلى قائمة أصدقائهم.

الأمر لم يكن لينتشر و يظهر للعلن، لو لم يكن أحد الذين استقبلوا رسائل من هذا النوع  Zachary Seward الصحفي في الـ Wall Street Journal، حيث  أنه استقبل 128 رسالة من أشخاص لا يعرفهم، مما دفعه للتساؤل و الاتصال بـ  Facebook لاستيضاح الأمر.

من جهتها فقد أشارت Facebook إلى أن الخلل حدث لدى القيام بإحدى عمليات تحديث الموقع و أن المشكل لم يمس سوى شريحة محدودة من المستخدمين.

هذا الخلل سيدفع الكثير من النقاد إلى إثارة موضوع حماية الخصوصية على الشبكات الاجتماعية، خاصة بعد أن أعلن العديد من مستخدمي Facebook عن استقبالهم لرسائل تتسم بالخصوصية الشديدة من أشخاص لا يعرفونهم.

يمكن قراءة المزيد عن الخبر من على مدونة  Wall Street Journal  من هنا.


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: facebook

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • mustafa

    هي مشكله كبيرة اوي وخاصه ان الواحد ممكن يكون فيه خصوصيات باعتها … بس بردو الخطأ جايز في بني بشر … بس المشكله انها جت في حاجه تقيله

  • انا مع الاخ مصطفى
    هادي مشكلة كبيرة فعلا
    يجب تجنب إرسال رسائل بها خصوصيات على فيسبوك
    فالأمر ليس بالهين