الـ iPhone يتربع على عرش أنظمة تشغيل الهواتف، حسب آخر إحصائيات AdMob

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 40 ثانية

الـ iPhone يتربع على عرش أنظمة تشغيل الهواتف، حسب آخر إحصائيات AdMob

كشفت آخر الإحصائيات الصادرة عن AdMob المختصة في الإعلان عبر الهواتف ، عن تغييرات في سوق الهواتف، حيث تربع الـ iPhone على عرش أنظمة تشغيل الهواتف، فيما سجلت الـ SmartPhones ككل تقدما كبيرا.

الإحصائيات التي تعتمد على الولوج إلى خوادم AdMob سجلت الـ SmartPhone تقدما بنسبة 193% خلال سنة واحدة،فيما سجلت الـ feature phones تراجعا من 58% إلى 35%، أما بقيت الأجهزة كالـ iPod و الـ PSP وNintendo DS فقد سجلت تقدما بنسبة 403%.

أما فيما يخص الـ SmartPhones فقد استحوذ نظام iPhone على أكثر من 50% من إجمالي أنظمة التشغيل التي استعملت خدمات AdMob ، و سجل Android تقدما وصل إلى 24%.

هذه الإحصائيات و إن كانت لا تعطي صورة حقيقية عن حصة كل نظام تشغيل في سوق الهواتف بحكم أنها تعتمد على مدى استعمال لخدمات AdMob إلا أنها تعطي صورة تقريبة، هيمنة الـ iPhone و تقدم الـ Android و تأخر Nokia ، و هي نتائج أقرب ما تكون إلى الواقع.

للتذكير فإن Google استحوذت على AdMob لكن صفقة الشراء لم ترسَّم بعد.

يمكن الإطلاع على الإحصائيات كاملة من هنا


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • الاحصائية لا تعد ذقيقة كفاية خصوصاً انها جائت من شركة واحدة وربما تخص اقليم واحد
    على كل حال الدي متاكد منه أن نظام Symbian هو السائد في بالدنا العربية ودول العالم الثاللث لأن الIPhone يعد نوعاً من الترف
    .