آخر صيحات البرامج الضارة، Trojan مضمن في شاحن بطاريات energizer

ضمن التصنيفات: Security ،طرائف التقنية ،متفرقات.
الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 4 ثانية

آخر صيحات البرامج الضارة، Trojan مضمن في شاحن بطاريات energizer

إن أخبرك صديق لك أنه تم اختراق جهازه لأنه لا يستعمل مضاد فيروسات، فهذا أمر معقول، و إن قال لك  أنه فقد ملفات حساسة بسبب نقره على رابط في رسالة أرسلت إليه بالرغم من استعماله مضاد فيروسات فهذا أيضا معقول، لكن أن يتم اخترق جهازه لأنه شحن بطارياته energizer فهذا ما لم يكن في الحسبان من قبل، فقد أبلغت الـ US-CERT United States Computer Emergency Readiness Team  شركة energizer بوجود Trojan  في شاحنها Energizer DUO USB NiMH .


البرنامج المعني يخص الشاحن و الذي يتم تحميله عادة من موقع الشركة المصنعة، و الذي يمكن من معرفة درجة شحن البطاريات، يقوم بعد تنصيبه بوضع ملف Arucer.dll في مجلد system32على الجهاز و بعدها يستقبل أوامره عبر المنفذ 7777 ، مما يتيح له تنفيذ أية أوامر تتم إرسالها له عن بعد.

تطمئن الـ US-CERT مستعملي شاحن Energizer DUO USB NiMH إذ يكفي إزالة البرنامج و ملف Arucer.dll و بعدها غلق المنفذ 7777 لإبطال مفعول الـ Trojan.

ليست هذه المرة الأولى التي تكون الأجهزة الجديدة هي مصدر البرامج الضارة، إذ سبق و أن حذرت Seagate سنة 2007 من بعض الأقراص الصلبة التي حوت برامج ضارة، كما سبقتها قبل ذلك Apple بفضل أجهزة الـ iPode “الملغمة”.

يمكن قراءة تحذير US-CERT  الـ من هنا

هل سنسمع قريبا بـ Trojan ينتقل عبر المصافحة، أو عبر سماعات قارئ الـ MP3؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0Share on LinkedIn
Linkedin
Buffer this page
Buffer
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
0Share on Tumblr
Tumblr
0

عن كاتب المقال:

مُهندس برمجيات/مُبرمج جزائري

تابع الكاتب على:
Twitter +Google