Nokia و Intel تدمجان نظامي Maemo و Mobilin لإنتاج نظام Meego المجاني و مفتوح المصدر

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 50 ثانية

Nokia و Intel تدمجان نظامي  Maemo و Mobilin لإنتاج نظام Meego  المجاني و مفتوح المصدر

كما أن كثرة أنظمة تشغيل الهواتف الذكية تقتل أنظمة التشغيل، فإن قلتها باتحادها تقويها أكثر فأكثر، و هذا ما انتهجته كل من Nokia و Intel بإعلانهما دمج نظاميهما Maemo المنتج من طرف الأولى و Mobilin المنتج من طرف الثاني لإنتاج نظام موحد تحت اسم Meego.

النظام الجديد و الذي سيكون مجانيا و مفتوح المصدر، لن يكون موجها للهواتف فقط كما كان عليه الحال مع Meamo أو للـ Netbooks فقط كما كان عليه الحال مع Mobilin و إنما يتعداها إلى كل من الأجهزة اللوحية، و الـ SmartBooks و الـ PocketPCs و حتى أجهزة الحاسوب المدمجة مع السيارات الحديثة.

قد يكون التفسير الوحيد لمثل هذا الاندماج هو نقص الإبداع في الهواتف التي تعاني منها Nokia في الآونة الأخيرة، و عدم قدرة Intel على فرض نفسها كمنتج قوي في عالم الـ Netbooks .

المشكل الذي قد يواجهه النظام الجديد ، هو قدرة كل من Nokia و Intel على إقناع المصنعين على الإقبال على النظام الجديد و الذي سيدعم المعماريتين ARM و Atom في آن واحد، في ظل الأشواط التي يسبقها بها كل من Android كنظام و الـ iPhone كبيئة تستقطب مطوري البرامج.

– هل تتوقع أن تنجح هذه الشراكة و هذا النظام الجديد؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: IntelMeamoNokia

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google