Microsoft تعلن قضاءها على Waledac شبكة الـ Botnet المسؤولة عن أكثر من 1,5 مليار من رسائل الـ Spam يوميا

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 58 ثانية

Microsoft تعلن قضاءها على Waledac  شبكة الـ Botnet المسؤولة عن أكثر من 1,5 مليار من رسائل الـ Spam يوميا

أعلنت Microsoft على مدونتها الرسمية تمكنها من القضاء على Waledac   شبكة الـ Botnet المسؤولة عن أكثر من 1,5 مليار من رسائل الـ Spam المرسلة يوميا و التي تصنف ضمن أكبر عشرة شبكات Botnet في الولايات المتحدة.

انقر هنا  لرؤيتة الصورة كاملة

العملية التي أسفرت عن القضاء على هذه الشبكة و التي أطلقت عليها Microsoft اسم  عملية b49 دامت أكثر من ثلاث أيام، و استدعت تدخل القضاء، حيث رفعت Microsoft دعوى قضائية مكنتها من الحصول على حكم يقضي بإيقاف 277 اسم نطاق مشتبه في مسؤوليتها في إدارة الشبكة.

الـ Botnet المسمى Waledac   مكون من الآلاف من الأجهزة على النت و التي كانت ترسل زهاء مليار و نصف المليار من رسائل الـ Spam يوميا و هو ما جعله يتبوء مقعدا ضمن أكبر عشرة شبكات Botnet في الولايات المتحدة.

أشارت Microsoft إلى أن العملية b49 لم تسفر على تنظيف الأجهزة المصابة ، و لهذا تنصح الجميع باتباع نصائحها حول الحماية على الإنترنت و التي تنشرها على موقع خاص بذلك، إضافة إلى دعوتها الجميع إلى تحميل Malicious Software Removal Tool الخاص بها لتنظيف الأجهزة المحتمل إصابتها بالبرنامج المسؤول عن توسع رقعة الـ Botnet

يمكن الإطلاع على إعلان Microsoft على قضائها على Waledac    من هنا


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google