Chrome المتصفح الذي يتقدم بخطى ثابتة حسب آخر إحصائيات لـ NetApplications

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 49 ثانية

Chrome المتصفح الذي يتقدم بخطى ثابتة حسب آخر إحصائيات لـ NetApplications

نشرا مؤخرا NetApplications آخر إحصائياتها المتعلقة بمدى استعمال المتصفحات في مختلف أرجاء العالم عموما و في الولايات المتحدة خصوصا الخاصة بشهر يناير المنصرم، إذ تبدي هذه الإحصائيات تقدما مستمرا في نسبة استعمال المتصفح Chrome.

تحصل Chrome خلال الشهر المنصرم على نسبة استعمال قُدِّرت بـ 5.22% و هذا بزيادة قدرت بـ 0.59 عن شهر ديسمبر الماضي. و هذا ما يجعل نسبة استعمال المتصفح Chrome تتضاعف ثلاث مرات خلال عام ، حيث أنه لم يحز خلال شهر يناير من العام الماضي سوى على نسبة 1.59%.

كما سجل كل من Internet Explorer و Firefox تراجعا طفيفا مقارنة بشهر ديسمبر الماضي، إذ تراجع Internet Explorer من 62,69    %إلى 62,12 %، كما تراجع Firefox من 24,61 % إلى 24,43 %.

يبقى Internet Explorer  متربعا على عرش المتصفحات بنسبة  62,12 % و هو الأمر الراجع أساس إلى الاستعمال المكثف لهذا المتصفح في الشركات، و هو الأمر الذي قد يتغير في القريب العاجل خاصة بعد إعلان Google عن توقف دعمها للمتصفحات القديمة و خاصة Internet Explorer 6 بداية من شهر مارس القادم.

يمكن الإطلاع على الإحصائيات كاملة من على موقع NetApplications من هنا


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: chromeGoogle

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google