إطلاق الإصدار Milestone1 لنظام OpenSuse 11.3 و الذي يحوي سطح مكتب LXDE

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 47 ثانية

إطلاق الإصدار Milestone1 لنظام OpenSuse 11.3 و الذي يحوي سطح مكتب LXDE

أعلن فريق تطوير إصدارة OpenSuse عن إطلاق الإصدار Milestone1 لنظام OpenSuse 11.3  من جملة 7 إصدارات Milestone مرتقب إطلاقها خلال النصف الأول من العام الجاري.

هذا الإصدار يستعمل كلاً من نواة Linux 2.6.32 ، الإصدار 4.4 RC1 من سطح مكتب KDE SC  و الإصدار 2.29.5  من سطح مكتب Gnome .

سطح مكتب جديد يسجل دخوله في هذه التوزيعة و المتمثل في Lightweight X11 Desktop Environment و المعروف اختصارا تحت اسم LXDE و الموجه خصيصا للأجهزة  محدودة الموارد و خاصة فيما يتعلق بالذاكر العشوائية RAM.

تأتي هذه الـ  مجهزة بأحدث   Milestone1بأحدث إصدارات البرامج على غرار الإصدار 3.6 للمتصفح Firefox  ، الإصدار 3.0.1  من Thunderbird و الإصدار 4.6.0 من Qt. دون أن ننسى الإصدار Beta4 من الحزمة المكتبية OpenOffice.org 3.2 .

يمكن تحميل هذا الإصدار على هيئة DVD أو قرص حي من هنا. كما يمكن معرفة المزيد من تفاصيلها من قراءة الـ Relase announcement.

من المرتقب أن يتم إطلاق الإصدار النهائي من OpenSuse 11.3 في الخامس عشر من شهر يوليو القادم.

– أي توزيعة Linux تستخدم؟ و هل جربت توزيعة الحرباء OpenSuse من قبل ؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: LinuxOpenSuse

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • بالنسبة لي انا أستخدم ****Linux وغبرها .

    أيضا قمت بتجربة سوزي ثلاث مرات بواجهة مختلفة