Opera تعلن شراءها لـ AdMarvel المتخصصة في الإعلان على الهواتف

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 3 ثانية

Opera تعلن شراءها لـ AdMarvel المتخصصة في الإعلان على الهواتف

يبدو أن سوق الإعلان على الهواتف سيشهد هو أيضا انطلاقة قوية هذا العام ، فبعد كل من شراء Google لـ Admob بمبلغ 750 مليون دولار ، و شراء  Apple لـ Quattro Wirless بـ 275  مليون دولار، جاء دور Opera Software لتشتري AdMarvel.

عملية الشراء هذه ليست بضخامة العمليتين سابقتي الذكر، إذ أن قيمة الصفقة بلغ 8 ملايين دولار إضافة إلى 15 مليون أخرى إن تحققت بعض الأهداف المسطرة خلال سنتين.

يعود سر الاهتمام المتزايد بالإعلان على الهواتف هو القفزة الكبيرة التي عرفتها مبيعات الـ Smartphone خلال الأشهر القليلة الماضية.

حسب Gartner المتخصصة في التحليلات فإن 82% من التطبيقات التي سيتم تحميلها خلال العام الجاري ستكون مجانية و سيكون ربعها ممولا من مداخيل الإعلانات.

تقول Stéphanie Baghdassarian مديرة البحث لدى Gartner :

زيادة مبيعات الهواتف لا يعني أن المستخدم سينفق المزيد من المال، لكن ذلك كفيل بتوسيع السوق و هذا بتوفير حلول تكون ممولة بالإعلانات.

تجدر الإشارة إلى أن Opera تحوز مكانة ريادية في المتصفحات على الهواتف، مما سيسمح لها بتوفير عروض لعرض الإعلانات مباشرة على المتصفح.

يمكن الإطلاع على البيان الصحفي الخاص بعملية الشراء من هنا

–   هل تتوقع ظهور شركات إعلانات من هذا النوع على الساحة العربية؟

–   و هل سيهتم المستخدم العربي فعلا بالإعلانات على هاتفه؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0
وسوم: AdmarvelOpera

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google