Google تمر إلى مستوى جديد مع Chrome و تخصص جوائز نقدية لمن يكتشف ثغرات أمنية فيه

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 2 دقيقة و 5 ثانية

Google تمر إلى مستوى جديد مع Chrome و تخصص جوائز نقدية لمن يكتشف ثغرات أمنية فيه

هل أنت من هواة أو محترفي الأمن و الحماية و كل ما دار في فلكهما؟  هل تحب المتصفح Chrome ؟

هذا الخبر يهمك بالتأكيد، إذ أعلنت Google عن تخصيصها لجوائز نقدية أدناها 500 دولار و أقصاها 1337 دولار لمن يكتشف ثغرات أمنية على المتصفح Chrome.

الغاية المنشودة من طرف Google من هذه الحملة هو بدون شك عمل دعاية كبيرة لمتصفحها و الإشادة بالحماية المتوفرة فيه، إضافة إلى تصيد المبرمجين المهرة المتمرسين في متصفحها لضمهم إلى كوكبة المبرمجين الذين يعكفون عليه.

السؤال الذي قد تتبادر إلى الأذهان الآن قد لا يتعلق أساسا بالثغرات و إنما بسر اختيار 1337 دولار كجائزة، و الجواب هو أن هذا الرقم يمثل “لغة” الـ Leet Speak  و التي يستخدمها البعض للكتابة باستعمال أشكال و أرقام بدل الحروف الأصلية ككتابة it-scoop.com على النحو التالي: !7-$©00

كل ما عليك فعله الآن هو  فتح الـ Debugger المفضل لديك و تجهيز لترين من القهوة و التسجيل على الـ bug tracker الخاص بالمتصفح للتبليغ عن الثغرات التي ستكتشفها.

يمكن الإطلاع على تفاصيل القضية بإسهاب على الإعلان الرسمي لهذه الحملة من على مدونةchromium  من هنا

–   هل تظن فعلا أن Google واثقة لهذه الدرجة من آمان متصفحها و تود الدعاية له، أم أنها فعلا بحاجة إلى متخصصين في الأمن و الحماية لضمهم إليها؟

–   هل ستشارك في هذه الحملة ؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google