Nexedi تود شراء Mysql مقابل 1 يورو فقط

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 33 ثانية

Nexedi تود شراء Mysql مقابل  1 يورو فقط

ما زالت قضية شراء Oracle  لـ Sun و المشكل الخاص بـ MySql يسيل المزيد من الحبر. لكن هذه المرة بخبر طريف نوعا ما ، إذ أعلنت شركة Nexedi الفرنسية المتخصصة في مجال برامج التسيير المفتوحة رغبتها في شراء شركة MySql مقابل سعر رمزي مقدر بـ 1  يورو فقط.

المحفز الرئيسي لهذه الشركة على حسب قولها هو أن أحد برامجها المسمى ERP5 مبني أساسا على MySql و كون  MySql  الآن تابع لأحد أهم منافسيها Oracle  فإن ذلك يصعب من مهمة الشركة الفرنسية.

و تضيف الشركة بقولها أن Oracle ستسعى إلى خنق MySql حتى يتسنى لها فرض حلولها الخاصة و قطع الطريق أمام منافسيها.

لا تسعى Nexedi  للحصول على MySql بسعر 1 يورو فقط و إنما تطالب أيضا  المفوضية الأوروبية التي تقف وراء تعثر اكتمال هذه الصفقة بالضغط على Oracle و وضعها أمام الأمر الواقع لتقبل ببيع Mysql.

هل تظنون أن الأمر برمته لا يتعدى كونه دعاية مجانية لشركة Nexedi   ؟

أم أن هناك مجالا لحصول المعجزة و الاستحواذ على MySql مقابل يورو واحد فقط؟

المصدر


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • عبدالله

    فعلًا أخي، كما قلت، ربما تكون دعاية ذكية مجانية من Nexedi، فهذه أول مرة أسمع بهذه الشركة، وتعرف هذه الشركة أنه من المستحيل أن تبيع Oracle قاعدة البيانات Mysql بهذا السعر الذي يدفعه طفل، لكن ربما تتحق المعجزة، إذا قررت Oracle خنق Mysql بالاستفادة من كل مميزاتها وضم هذه المميزات لقاعدة بيانتها المشهورة وضم كل مبرمجيها إليها وتحذيرهم من التعامل مع Mysql ثم يتم بيعها- لأن مصدرها مفتوح ومعروف لدى العالم كله- بعرضها على المزاد لتعوض ما دفعته.