Mozilla تعلن تأخير موعدي إطلاق كل من إصداري 3.6 و 4.0 من Firefox

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 42 ثانية

Mozilla  تعلن تأخير موعدي إطلاق كل من إصداري 3.6  و 4.0 من Firefox

أعلنت Mozilla أن موعدي إطلاق كل من إصداري 3,6 و 4.0 من متصفحها الشهير Firefox قد تم تأخيرهما.

كان من المفترض أن يرى الإصدار 3.6 النور نهاية أكتوبر الماضي، لكن تم تأخير ذلك إلى نهاية ديسمبر الحالي و تم إطلاق بدل ذلك جملة من إصدارات Beta التي حملت الكثير من المستجدات في طياتها.

لكن و لظروف تقنية و لعدم إكمال تطوير هذه النسخة التي طال انتظارها تم تأخير صدورها مرة أخرى إلى الثلث الأول من العام القادم دون إعطاء تفاصيل إضافية عن موعد صدورها.

هذا التأخير و بدون شك هو سبب تأجيل تاريخ إطلاق الإصدار 4.0 إلى غاية نهاية 2010 أو بداية 2011  بعد أن كانت منتظرة  خلال العام القادم، لكن من المؤكد إطلاق إصدارات Beta خلال الصيف القادم.

على صعيد آخر أعلن فريق تطوير Thunderbird عن عزمهم إطلاق تحديثات بصفة دورية خلال العام القادم، و المحافظة على مواعيد إطلاق الإصدار  3.1 من Thunderbird  المرتقب خلال أبريل القادم.

المصدر

هل تظنون أن هذا التأخير قد يأثر على مكانة Firefox و يعطي الفرصة لمنافسيها لفرض أنفسهم خاصة مع الصعود المتزايد لـ Chrome ؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • Ommmr2

    السلام عليكم
    أظن أنها خيبة أمل لعشاق Firefox لأننا كنا ننتظر الإصدار 4 بفارغ الصبر.
    لا أظن أن مكانة Firefox ستتغير كثيرا عند مستخدميه الحاليين,ولكنها ربما تتغير عند الذين لم يجربوه بعد سيما إذا قامت غوغل بتطوير متصفحها أكثر.
    أتمنى للمجلة التقنية مزيدا من التميز.