Fennec متصفح Mozilla الخاص بالهواتف سيرى النور قبل نهاية العام

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 45 ثانية

Fennec متصفح Mozilla الخاص بالهواتف سيرى النور قبل نهاية العام

حسب Jay Sullivan نائب رئيس قسم الـ Mobile لدى Mozilla فإن أول إصدار للمتصفح Fennec الموجه للهواتف النقالة سيرى النور قبل نهاية العام الحالي.

حسب Sullivan فإن أول إصدار سيكون موجها لأجهزة Nokia N900 قبل أن تلحقه تباعا الإصدارات الخاصة بالأجهزة الأخرى.

الإصدار القادم من Fennec  يعتمد على نفس الشيفرة المتسعملة في Firefox 3.6 مما سيمنح Fennec العديد من الخواص التي يمتاز بها Firefox على غرار التصفح المبوب ودعم الإضافات.

حاليا لا تزال الإصدارات الخاصة بكل من Windows Mobile و Android قيد التطوير لكن Mozilla لا تنوي تخصيص إصدار للـ iPhone نظرا للسياسات الصارمة و المعقدة المتبعة من طرف Apple.

و لمزيد من رفاهية الاستخدام توفر Mozilla إضافة Weave و التي تقوم بعمل تزامن بين متصفح Fennec و متصفح Firefox على جهاز حاسوب  مما يسهل للمستخدم استعمال نفس المفضلة و الوصول إلى نفس المواقع على كلا المتصفحين.

المصدر

هل تظنون أن متصفح Fennec سيكون بنفس أداء و فاعلية أخيه الأكبر Firefox؟

و كيف تتوقعون ردة فعل Opera المسيطرة على مجال المتصفحات على الهواتف على هذا البرنامج الجديد؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google
  • Wael Dalloul

    قمت في السابق بتجربة Opera على هاتف نوكيا, يعمل بكفائة لا مثيل لها, أظن أنّ Mozilla تحتاج إلى الكثير من الوقت لتلحق ب Opera على الهواتف النقالة. فشركة Opera تطور و تحسن في متصفحها منذ زمن بعيد.