هل تستعد Google للدخول بقوة إلى عالم التلفزيون على الانترنت؟

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 48 ثانية

هل تستعد Google للدخول بقوة إلى عالم التلفزيون على الانترنت؟

حسب بعض المصادر على الانترنت فإن Google تحاول حاليا إقناع العديد من الاستوديوهات المالكة لبعض المسلسلات و البرامج التلفزيونية للحصول على التراخيص التي تسمح لها ببثها على Youtube (بالمقابل طبعا).

حاليا توفر Youtube إمكانية مشاهدة بعض الحصص التلفزيونية مجانا مقابل عرض مقاطع إشهارية خلالها. ما تسعى إليه Google الآن هو توفير خدمة مشابهة لما توفره Apple من خلال الـ iTunes و المتمثلة في عرض البرامج التلفزيونية مقابل 1,99$ للبرنامج  و ذلك ابتداء من اليوم الموالي ليوم عرضها على التلفزيون.

المعضلة الحالية هو أن الخدمة التي تود Google إطلاقها تتمثل في إمكانية مشاهدة البرامج فقط و ليس تحميلها مثلما هو عليه الحال مع iTunes  لكن Google قد تستطيع تبرير خيارها هذا بالاعتماد على الدراسات التي تشير إلى أن غالبية المستخدمين الذين يحملون البرامج لا يشاهدونها أكثر من مرة واحدة.

على صعيد آخر تشير مصادر أخرى إلى أن Apple تتفاوض حاليا مع نفس الاستوديوهات بغية توفير خدمات الاشتراك مقابل 30$ لمشاهدة الكل.

هل ستستطيع Google خوض غمار هذه المجال بالسهولة التي عودتنا عليها؟

و ما هي ردة فعل Apple التي تتوقعونها؟

المصدر


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

مبرمج جزائري، مهتم بمجال تطوير الويب. يُحرر كلا من المجلة التقنية ، مدونة الإعلام الاجتماعي ومدونة دروس الويب.

تابع الكاتب على:
Twitter +Google