مستخدمو الإنترنت في أمريكا يقضون ما معدله 13 ساعة في الأسبوع في التصفح

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 43 ثانية

مستخدمو الإنترنت في أمريكا يقضون ما معدله 13 ساعة في الأسبوع في التصفح

وفقا لآخر استطلاع للرأي قامت به مؤخرا   Harris Interactive فإن مستخدمي الإنترنت من الأشخاص البالغين في الولايات المتحدة يقضون حاليا ما معدله 13 ساعة في الأسبوع في تصفح مواقع الانترنت.

بطبيعة الحال، هذا العدد الكبير من الساعات لا يخص كامل الأمريكيين بل هناك تفاوت فيما بينهم ،إذ يقضي على الانترنت أمريكي من كل خمسة – أي ما معدله 20%  – من مستخدمي الإنترنت البالغين ما لا يقل عن ساعتين في الأسبوع ، بينما يقضي أمريكي من كل سبعة  – أي ما معدله 14%  –  24 ساعة أو أكثر في الأسبوع على الإنترنت.

وتضيف الدراسة أيضا  أنها لاحظت على مدار السنوات الماضية  أن متوسط عدد الساعات المقضية على الإنترنت قد زاد من 7 ساعات في  أعوام 1999 ، 2000 ، 2001 و 2002  إلى ما يتراوح ما بين 8 إلى 9 ساعات في أعوام 2003 ، 2004 ، 2005 و 2006. ليرتفع إلى 11 ساعة خلال 2007

المصدر

و أنتم:

–          كم عدد الساعات التي تقضونها على الانترنت يوميا/  أسبوعيا؟

–          و هل تظن أن الاستعمال العربي للانترنت وصل إلى نفس الحد لدى الغرب عموما و في الولايات المتحدة خصوصا؟


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

شاطر عبد الرحـيم ، مدون بمـوقع :المجلـة التقنية

  • Wael Dalloul

    عدد الساعات لا يقل عن ساعتين وقد يزيد إلى 5 ساعات في اوقات الفراغ, اما بالنسبة للاستعمال العربي فأظنه لم يصل إلى هذا المستوى بعد فهناك الكثيرين لا يوجد لديهم حاسب أو انترنت. نأمل من الذين لديهم ان يكون تصفحهم على الانترنت مفيد لأنفسم ليس فقط تضييع للوقت وقتل له.