شركات الحماية لا تستطيع تأمين أجهزة iPhone من المخاطر

الوقت المقدّر لقراءة هذا المقال: 1 دقيقة و 35 ثانية

أشار باحثون لدى F-Secure إلى حقيقة أنه من المستحيل تشغيل برامج مكافحة فيروسات 3rd-party  على أجهزة  iPhone، لأن الـ SDK الخاصة بها لا تسمح بهذا. إنها لمشكلة، حيث يدّعون بأن البرامج الخبيثة ستبادر إلى استهداف الهاتف.



يقول رئيس الباحثين Mikko Hypponen لدى F-Secure:

لا أحد من شركات برامج مكافحة الفيروسات القائمين بإمكانه كتابة برنامج مكافحة فيروسات للهاتف، بدون مساعدة Apple. Apple لم تكن مهتمة كثيراً بتطوير حلول antivirus لجهازها iPhone، لأنه لا يوجد فيروسات، وهذا بالطبع، كلام غير دقيق.

في هذه اللحظة، الديدان الوحيدة التي واجهت iPhone استهدفت الأجهزة منزوعة الحماية – بالتالي Apple لم تهتم كثيراً بحماية مستخدمي هذه الهواتف.

في حين تدعي Apple بأن الأجهزة المغلقة (المحتفظة بحمايتها الأصلية) توفر الحماية لمستخدميها، ومحاولات شركات الحماية الحصول على حصة من سوق المبيعات توجه إليهم الآن، فمن الواضح أن كلا الطرفين يحاولان إثبات آرائهم الفردية.

المصدر:

http://www.itpro.co.uk/618154/security-firms-cannot-protect-the-iphone-from-threats


هل أعجبك هذا المقال؟ أخبر أصدقاءك عنه Share on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Share on LinkedIn0Buffer this pageEmail this to someoneShare on Reddit0Share on Tumblr0

عن كاتب المقال:

من محاربي الأسمبلي القدامى. أتقن البرمجة بالعديد من اللغات بما يتناسب مع طبيعة المشاريع التي أعمل عليها. مهتم بالنواحي الأمنية للتطبيقات المكتبية، تطبيقات الويب وأمن الشبكات والأنظمة. الرمادي هو لوني المفضّل.